24 مايو 2014

رسالة من شعب تونس إلى شعب مصر

رسالة من شعب تونس إلى شعب مصر

تاريخ النشر : 14 يناير 2011

بقلم دكتور / محمد محفوظ

الله أكبر .. ويحيا نضال شعب تونس العظيم , برجاله ونسائه الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه .. من قضى نحبه منهم ومن ينتظر  .

فقد زلزلوا اليوم عروش الطغاة ؛ من المحيط للخليج بمنطقة الشرق الأوسط المنكوبة بالأوباش والمستبدين  .

ولكن على الشعب التونسى أن لا يبتلع الطـُعم مرة أخرى .. ولا يترك الشارع إلا بعد أن يجبر الغنوشى - الذى هو أحد أعمدة النظام التونسى المستبد الفاسد - على اتخاذ إجراءات عملية تتيح لأقطاب المعارضة المشاركة فى حكومة إنقاذ وطنية ؛ وتحديد موعد لانتخابات نزيهة مبكرة ( رئاسية وبرلمانية ) ؛ تتيح للشعب التونسى انتخاب من يحكمه بعيدا عن الانقلابات العسكرية وحكم العسكر وأذنابهم  .

وعلى باقى الشعوب العربية والشرق أوسطية ؛ أن تخجل من استكانتها وذلها فى ظل نظم حكم ضعيفة ؛ يرتعد طغاتها من الجماهير إذا نزلت إلى الشوارع ؛ لأن هؤلاء الطغاة وأذنابهم هم مجرد لصوص وقطاع طرق ؛ يهربون من الشعوب عندما تقوم بنفسها بدور الشرطة الوطنية  .

لذلك ؛ على كل الشعوب العربية ومنطقة الشرق الأوسط ؛ أن تعلم أن هؤلاء الطغاة لم يحتفظوا بالسلطة لقوتهم وشدة بأسهم . وإنما استولوا عليها لاستكانة الناس وخوفهم من السلطة ؛ وخوفهم على أبائهم وأبنائهم وزوجاتهم وأموالهم وثرواتهم ؛ أكثر من الخوف من الله  .

ورسالتى الآن لجماهير الشعب المصرى وأحزابه وحركاته السياسية :

ألم يأن الأوان لكى تثبتوا للعالم إنكم بالفعل أحفاد أجدادكم  الذين قادوا ثورة 1919م ؟

ألم يأن الأوان لكى تزلزلوا عرش الطغيان والاستبداد والفساد واحتكار السلطة ؟

ألم يأن الأوان لكى تنزلوا للشارع ولا تعودوا لبيوتكم ؛ إلا بعد أن يتم إقصاء نظام الاستبداد والفساد عن السلطة فى مصر , أو إجباره جبراً على تعديل مساره والاعتراف بالتداول السلمى للسلطة ؟

ألم يأن الأوان للأحزاب السياسية المصرية والتيارات السياسية , أن تتحمل مسئوليتها الوطنية الحقيقية ؛ وتعطى ظهرها للمظاهرات الورقية والوقفات الكرتونية والإجراءات البيروقراطية والصراعات المزمنة . وتتبنى الأساليب المبتكرة لكى تنزل إلى الشارع المصرى بكل ناشطيها دفعة واحدة ؛ فى مكان واحد ويوم واحد وساعة واحدة ؛ فتجتذب بذلك الجماهير لكى تسير وراءها فى مظاهرات حاشدة حقيقية ؛ تصب فى قلوب الذين طغوا الرعب ؛ فيفروا من قصورهم ؛ ويتركوا البلد لصاحبها الشرعى ؛ الذى هو الشعب ؟

لقد  قال شعب تونس كلمته عالية قوية وهى : أن شعب تونس العظيم لم يعد يستطع تحمل نظام الطاغية بن على ؛ لأكثر من 23 سنة .

 فإلى متى سيتحمل الشعب المصرى نظام مبارك رغم مرور 30 سنة , ورغم مرور 58 سنة على حكم العسكر فى مصر .. إلى متى ؟؟؟

هذا هو السؤال المطروح - الآن - من شعب تونس على الشعب المصرى .. فإذا لم يستطع الشعب المصرى الإجابة ؛ فعليه ألا يلومن إلا نفسه .

                                                                            دكتور / محمد محفوظ
dr.mmahfouz64@gmail.com




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق