22 مايو 2014

هل أتاهم النوم ؟ .. رسالة إلى ضباط وأفراد الشرطة فى دولة أبوك السقا مات

هل أتاهم النوم
( رسالة إلى ضباط وأفراد الشرطة فى دولة أبوك السقا مات )

تاريخ النشر : 30 نوفمبر 2010

بقلم دكتور / محمد محفوظ

بالطبع تعجل كل ضباط وأفراد الشرطة ؛ الذين تم تعيينهم فى خدمات تأمين الانتخابات؛ على مستوى محافظات دولة أبوك السقا مات ؛ تعجلوا نهاية هذا اليوم الطويل ؛ الذى بدأ بالنسبة لهم من الساعة 6 صباحاً ؛ ولم ينته إلا بعد تسليم صناديق الاقتراع إلى لجان الفرز ؛ وانتظار التعليمات بالانصراف إلى بيوتهم وهم مجهدون ؛ يبحثون - عقب يوم عمل متواصل لمدة تصل إلى 15 ساعة -  عن فراشهم الدافئ ؛ ليستسلموا من شدة الإرهاق لنوم سريع .
ولكن تـُرى ؛ هل أتاهم النوم ؟؟؟؟؟
هل أتاهم النوم ؛ مع استيقاظ ضمائرهم التى ظلت نائمة طوال اليوم الانتخابى ؟
هل أتاهم النوم ؛ بعد أن قبلوا بأن يكونوا مثل الكراسى التى كانوا يجلسون عليها؟
هل أتاهم النوم ؛ بعد أن لعبوا دور خيالات المآتة باقتدار ؟
هل  أتاهم النوم ؛ بعد أن شاهد البعض منهم ممارسات تزوير الانتخابات ؛ فأداروا لها وجوههم ؛ بينما شارك البعض الأخر منهم فى هذه الممارسات ؟
هل أتاهم النوم ؛ بعد أن كانوا أقسموا بالله يوم التخرج من كلية الشرطة على احترام الدستور والقانون ؛ ثم إذا بهم في يوم الانتخابات يتبرأون من قسمهم بالله ؛ ويدوسون فوق الدستور والقانون بالأحذية والنعال ؟
هل أتاهم النوم ؛ وهم يعلمون أن الموت قد يخطفهم فى أى وقت ؛ وحينئذ سيتركون أولادهم وكل من يحبونهم تحت حكم الفاسدين واللصوص ؛ الذين أتاحوا بأيديهم لهم تبوأ مقاعد السلطة والحكم فى هذا البلد ؟
هل أتاهم النوم ؛ وهم يعلمون بأن واجبهم يحتم عليهم إلقاء القبض على أى مواطن غلبان قام بتزوير ورقة رسمية لإنجاز مصلحة معطلة ؛ بينما تغافلوا بملء إرادتهم عن إلقاء القبض على عشرات الآلاف من المزورين الذين قاموا بتزوير أصوات ملايين المواطنين ؟
هل أتاهم النوم ؟؟؟؟؟؟
ربما أتى بعضهم النوم .
وربما لم يأت النوم لبعضهم الآخر .
ولكن عندما يأتى يوم النوم الأخير ؛ يوم يُمسك الله الأنفس التى قضى عليها الموت ؛ فيومئذ ؛ سوف يعلمون أنهم باعوا ضمائرهم وأخلاقهم وكرامتهم واحترامهم لأنفسهم واحترام الآخرين لهم ؛ باعوها بثمن قليل من أجل عصابة من المجرمين .
ويومئذ ؛ سيقرأون كتابهم الذى سيلقونه منشوراً ؛ تلطخه البقع السوداء القاتمة التى لا يمكن لها أن تنمحى .
وحينئذ سيحكمون هم على أنفسهم ؛ بأن مثواهم جهنم خالدين فيها أبداً. 
------------
بسم الله الرحمن الرحيم
( وكل إنسان ألزمناه طائره فى عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا * اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ) [ الإسراء – 13/14 ] .

دكتور / محمد محفوظ
ضابط شرطة سابق
dr.mmahfouz64@gmail.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق