07 أغسطس 2014

نقطة .. ومن أول السطر .. شاهت وجوهكم

نقطة .. ومن أول السطر .. شاهت وجوهكم

تاريخ النشر : 23 نوفمبر 2011

بقلم دكتور / محمد محفوظ

كان القتلى ينعمون بالموت
وكان الجرحى يتعذبون بالحياة
وكان القتلة يفلتون من العقاب
قول مأثور

نقطة ومن أول السطر .. فاض الكيل ؛ وأصبح على الفاشلين الذين يعجزون عن إدارة محل بقالة أن يعتزلوا السلطة ؛ ويتركوا الأمر لمن هم أهل له ؛ بدلاً من المكابرة المصحوبة بالغباء . فأسوأ شئ يمكن أن تبتلى به أى سلطة هو الكبرياء مصحوباً بالغباء . كنا يمكن أن نغفر للأغبياء لو كانوا متواضعين ؛ مثلما نغفر للأذكياء لو كانوا متكبرين . ولكن عندما يتزاوج الغباء مع الكبرياء فإن هذا فوق طاقتنا على الاحتمال . لن نصبر بعد اليوم على الأغبياء أصحاب الكبرياء , لأن كبرياءهم نطاعة وتطاول واستعلاء ؛ وغباءهم تفريط وخسارة واستفزاز .
نقطة ومن أول السطر .. فاض الكيل من الذين جعلوا الثورة المصرية ترقص على السلم ؛ فلا هى فشلت فسلمنا بضعفنا وقوة النظام ؛ ولا هى نجحت فقطفنا الثمار . بل تتطور الثورة إلى مسخرة ما كان للمخلوع مبارك أن يحلم بها فى أشد شطحاته تفاؤلاً . فبعد 9 شهور من خلعه ؛ هاهى مصر تتراجع للخلف ويتسع فيها نطاق تطبيق قانون الطوارئ وتتغول المحاكمات العسكرية ويتكرس الشلل الاقتصادى ويتعمق الفراغ الدستورى .
نقطة ومن أول السطر .. فاض الكيل من الطبقة السياسية البائسة التى لم تكن على مستوى تحديات الثورة ؛ بل فوجئت بالحدث وركبها الذهول ؛ فانكشف وعيها السياسى الضحل الفقير إلى أى رؤية واسعة لقيادة الأحداث ؛ مما أدى إلى ركوب العسكر على ظهر السلطة واستخدامهم لسياط البطش ليلهبوا ويرهبوا بها الجميع .
نقطة ومن أول السطر .. فاض الكيل من الإسلاميين المتشددين ومن الليبراليين المفرطين ؛ فالمرضى بأحلام الخلافة الذين يعيشون فى عالم الكتب الصفراء والثقافة البدائية والمعرفة السماعية ؛ لا يصلحون لإدارة الشعوب فى القرن الـ 21 ؛ لأن تحويل الدول إلى مدن فاضلة ومجتمعات معقمة هى معركة فاشلة ؛ فالناس ولدوا أحراراً ؛ والأرض لن يعيش فيها ملائكة ؛ والله سبحانه وتعالى هو الأوحد القادر برحمته وعدله على الفصل بين العباد يوم الحساب . ولذلك فإن المفرطين من الليبراليين الذين قبلوا بالتحالف مع المتشوقين إلى العمامة وقطع الكفوف ورجم الزناة وتغميم النساء وإطلاق اللحى والذقون ؛ عليهم أن يعترفوا بأن ما اقترفوه هو خيانة للتطور وإهانة لقيمة الحرية وصفعة للديمقراطية ؛ وفتح الطريق لألد أعداء الديمقراطية لكى يستخدموها ويستخدموا المؤمنين بها للوصول الى السلطة ؛ ثم كرسى فى الكلوب ؛ وإظلام ديمقراطى تام .
نقطة ومن أول السطر .. فاض الكيل من الذين شقوا الصفوف منذ 18 مارس أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية وبدأوا فى ممالأة ومغازلة المجلس العسكرى والتسبيح بحمده ومقاطعة كافة المظاهرات التى كانت تعترض على عدم تحقيق كافة مطالب الثورة ؛ حتى أعطوا الفرصة لهذا المجلس لكى يتجرأ على الثورة وناشطيها ؛ وهاهم الآن يكررون الخطيئة عندما يؤخرون ساق ويقدمون الأخرى حرصاً على عدم تأجيل الانتخابات ؛ وكأن كل مهازل الشهور الـ 9 الماضية لم تقدم لهم الإجابة تلو الأخرى بأن هذا البرلمان لن يكون له أى دور حقيقى طالما ظل العسكر يهيمنون على سلطات رئيس الجمهورية ؛ وسيتم اختراقه بالصفقات والمؤامرات لتفكيك أى توجه موحد لأعضائه ؛ وبالتالى يظل هذا المجلس يدور فى صراعات سياسية عبثية تزيد من قبضة العسكر على السلطة .
نقطة ومن أول السطر .. فاض الكيل من الذين ادعوا بأنهم لم ولن يطلقوا النار على أبناء الوطن ؛ وإذا بهم لا ينكثوا فقط بعهودهم بل ويتمادوا بدهس المتظاهرين تحت عجلات المدرعات ؛ ولم يبق لهم إلا أن يخرجوا علينا بالدبابات والصواريخ والطائرات ليمسحوا من على وجه الأرض أحلامنا وآمالنا .
نقطة ومن أول السطر .. فاض الكيل من كل المصابين بمرض الشبق إلى السلطة ؛ الذين يؤمنون بمقولة : السلطة أفضل من الجنس ؛ ولذلك تملأ خيالاتهم المريضة أحلام إباحية عن متعة السلطة وعسلها ولبنها ؛ ويغيب عن رؤوسهم الملحوسة أن السلطة مسئولية جسيمة ومهمة عسيرة يتحسب لها ويخشى منها أصحاب الضمائر المتيقظة والذمم العفيفة والنفوس السوية المتواضعة .
نقطة ومن أول السطر .. منذ اليوم فليعلم كل الأوغاد والأوباش والمستبدين والطراطير وأنصاف الرجال والذين يخشون من قياداتهم أكثر من خشيتهم من الله تعالى ؛ وليعلم كل اللصوص الذين استباحوا المال العام ويريدون أن تظل ميزانياتهم خارج دائرة الرقابة الشعبية لكى يستمر نهر العمولات والسمسرة والبدلات التى تساوى آلاف أضعاف مرتباتهم ؛ وليعلم كل الذين هم على استعداد لإحراق البلد بأهلها وأرضها لكى ينجوا هم وأولادهم ونساءهم من السجون التى هى جزاءً وفاقاً لجرائمهم وطغيانهم . فليعلم كل هؤلاء بأن الوطن لم يعد يسعنا ويسعهم .
نقطة ومن أول السطر .. منذ اليوم لن تجلسوا على مقاعدكم الوثيرة المدفوعة من قوت فقراء هذا الشعب لتظهروا لنا بوجوهكم القبيحة من خلف شاشات التلفزيونات لتضحكوا على السذج بأكاذيبكم وترهاتكم ؛ فمكانكم الطبيعى ليس خلف هذه الشاشات بل خلف قضبان السجون أو على أعواد المشانق لتدفعوا ثمن برك ومستنقعات الدماء الذكية التى سالت من أجساد من هم أطهر وأشرف منكم ومن أولادكم .
انتهى سطركم المجلل بالعار والسواد فى تاريح هذه الثورة الطاهرة ؛ وضيعتم الفرصة بعد الاخرى لكى تتطهروا من مخازيكم وفسادكم وطغيانكم ؛ واستكبرتم وأخذتكم العزة بآثامكم ؛ فحق عليكم القول بأن تذهبوا إلى مزبلة التاريخ مثلما تم تكويم جثث الشهداء على أكوام القمامة بميدان التحرير بمعرفة المجرمين من جنودكم .
شاهت وجوهكم وسقطت أقنعتكم ؛ وأضل الله أعمالكم ؛ وكشف نفاقكم ؛ وبدد جمعم ؛ وشتت شر جندكم ؛ وكلنا عليكم وضدكم ؛ وسنكون كوابيس منامكم ؛ حتى ترحلوا غير مأسوفاً عليكم وتتطهر مصر من قبحكم .
نقطة ومن أول السطر ..
بسم الله الرحمن الرحيم
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
صدق الله العظيم [ سورة الأعراف ـ 175 / 176 ]
*******
دكتور / محمد محفوظ
dr.mmahfouz64@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق